عطر الولاية

نحن لا ندعي الكمال ولكن نبحث عن التميز
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القلق الكهرباء النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة عشق
مراقبة المنتديات الاسلامية
avatar

عدد الرسائل : 1481
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

مُساهمةموضوع: القلق الكهرباء النوم   الخميس مارس 27, 2008 4:27 am

تجربة لمن يشكون من عدم الراحة بعد النوم (عدم الشبع من النوم ) على الرغم من أخذ فترة كافية من النوم، ذكر لي بعض الأخوة أنه سمع خبر في إحدى الإذاعات من ان النوم إتجاه الشمال بإتجاه المجال المغناطيسي للأرض هو الأفضل و فعلا قرر تغيير إتجاه سريره ناحية الشمال و لكنه لم يلاحظ تغيير كبير في الراحة بعد النوم ، فقرر تغيير الإتجاه كل يوم في جهه من الجهات الأربع لتجربة الفرق في كل إتجاه و وجد ان النوم في إتجاه الغرب يعطي راحة كبيرة أثناء النوم و الشعور بالراحة بعد النوم و هذا ما إتفق عليه جميع الساكنين معه في المنزل.

و يمكنكم البحث عن أفضل إتجاه للنوم يناسبكم

و قديماً قالت العرب لا أخس من تجربة





القلق والكهرباء



مرحبا اخواني ...إذا كنت من الذين يصعب عليهم النوم ، ويتقلبون في فراشهم أرقا ، ويثقل عليهم النهوض صباحاً فيستيقظون مرهقين فكراً وجسماً ، وما بك من أمراض عضوية تعزو إليها كل هذه الأعراض ، فاعلم أنك تعاني من تأثيرات التلوث الكهرمغناطيسي ELECTROSMOG ( الكهرطيس) :

(ELECTRO = كهرباء ، SMOG = ضباب دخاني ، وهي كلمة منحوتة نصف الأول - SM ماخوذ من كلمة دخانSMOKE ،والثاني OG - من كلمة ضبابFOG ).أى من تأثيرات الضغط الكهرطيسي الناجم عن مصادر الطاقة وتلوث المحيط بالموجات الكهرطيسية . وبالمقابل ، إذا كنت من الذين ينامون نوماً هادئاً ، يرتاح به جسمك ، وتستيقظ صباحاً قبل أن يرن جرس المنبه ، منتعشاً مستبشراً تحدوك الرغبة بالعمل … فاعلم أنك معافى من هذا التلوث الكهرطيسي .

إن وجود مذياع منبه ، أو وجود منبه رقمي حديث يوقظنا كل صباح على أنغام مقطوعة موسيقية جميلة بالقرب من مخدة رأسنا قد يكون كافياً لإحداث اضطراب النوم بل وحتى إحداث أرق وكوابيس ليلية . فوجود منبه كهربائي بالقرب من الدمتغ يحدث حقلاً كهرطيسياً يربك عمل الخلايا الدماغية الحسية ويخل بالإيقاع الحيوي BIORYTHM ، وبالتالي يؤثر على الدورة الطبيعية للنوم واليقظة ، فيحول دون النوم النهانيء الكفيل بتجديد قوى الفرد والطاقته .

ولهذا ، فإن الصحة البيئية تقتضي إبعاد كل من سأنه إصدار إشعاعات كهربائية أومغناطيسية كالمذياع المنبه ، أو التلفزيون ، أو جهاز موسيقي HiFi بما لايقل عن متر ونصف من رأس النائم ، وإلا فإنه معرض للآصابة بأعراض التوتر الكهرطيسي الذي يصعب على الأطباء تشخيصه وعلاجه .

إن تفاوت التأثير بالإشعاعات الكهرطيسية تجعل البعض أكثر عرضة للإصابة بأضرارها ، وتجعله أكثر شكوى ممن يقاسمونه السكن أو العمل ، فيتهمونه بالتشكي والهلوسة بل وحتى بالهسترة لأنهم لا يعانون مما يعاني ولايرون ( التلوث الكهرطيسي ) المحيط بهم جميعاً .

إذا كنت واحداً من الذين يتأثرون بالمجال الكهرطيسي أكثر من غيرك ، فأنت غير قادر على الدفاع عن نفسك ، إذ ليس هناك قوانين ولا نظم تحدد المسافات الفاصلة بين الإنسان وبين المصادر الكهرطيسية



أن الطبيعة النظيفة تحوي على أيونات سالبة تفيد الإنسان .. بينما في عالمنا اليوم المليء بالملوثات و الأجهزة المختلفة .. فإن الأيونات الموجبة قد طغت على الأيونات السالبة .. مما سببت بالكثير من المشاكل ..
فمثلاً .. ذكر الكتاب .. أن الأيونات الموجبة التي يصدرها شاشة التلفاز أو الحاسب أكثر من 2 مليون خلال الثانية .. و كذلك الغرف المغلقة تكون معرضة لتوفر الأيونات الموجبة ..
و من سلبيات هذه الأيونات الموجبة .. تكدر الخاطر .. القلق .. عدم الإرتياح و الإنزعاج .. الغضب .. عدم الرغبة في العمل .. وغير ذلك ..



كما هو معلوم أن من أهم مصادر ما يعرف بالكهرومغناطيسيه هو المحولات فأي جهاز كهربائي يحتوي على شاحن ينتج منه كهرومغناطيسيه وعلى سبيل المثال أجهزة الكمبيوتر ومثبتات الجهد ومحولات التيار لل (DC) والمرحلات (Relays) والموتورات الكهربائيه ولمبات الفلورسنت وخطوط الضغط العالي الكهربائيه. وهناك العديد من الدراسات حاليا المهتمه بدراسة ما يسمى بالضجيج المغناطيسي المؤثر على البيئه ولمن احب الاستفاده من اصحاب الاختصاص يعقد مؤتمر يسمى (The 2003 IEEE Symposium on Electromagnetic Compatibility) بعد 3 اسابيع ويمكن الحصول على نسخه من النوت لكل ما يقدم في المؤتمر من دراسات ومحاضرات على سي دي ولمزيد من الاطلاع على الموقع التالي


www.emc2003.org

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العنود بنت الفيصل
.
.
avatar

عدد الرسائل : 2095
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: القلق الكهرباء النوم   الجمعة مارس 28, 2008 8:22 am

مشكوورة على الموضووع

يعطيك الف عااافية ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبرة عشق
مراقبة المنتديات الاسلامية
avatar

عدد الرسائل : 1481
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: القلق الكهرباء النوم   السبت مارس 29, 2008 11:29 am

مشكوورة على المروور يالعنود

نورتي

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القلق الكهرباء النوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عطر الولاية :: المنتديات العامة :: عطر العام-
انتقل الى: